منتدى اجتماعي ومنوع و تقني يهدف الى التعلم وتصحيح الاخطاء
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يحتفل بتخريج الدفعة 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 30/05/2011

مُساهمةموضوع: مركز الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يحتفل بتخريج الدفعة 1   الإثنين يونيو 06, 2011 2:45 pm


يحتفل مركز جمعيـة الأطفال المعوقين بمكـة المكرمة اليوم، بتخريج الدفعة لـ (13) من أطفال المركز لهذا العام وذلك بمقر المركز بحي العوالي بمكة المكرمة ، بحضور أولياء أمورهم والداعمين لمسيرة الجمعية بمكة المكرمة .
ويبلغ عدد الأطفال الخريجين لهذا العام 18طفل وطفلة ، حيث قام المركز بتحويل 7 أطفال لمعهد التربية الفكرية ، و 11 طفل وطفلة لمدارس التعليم العام .

ويعد التحاق أطفال المركز بمدارس التعليم العام نقلة نوعية ونقطة تحول في حياة الطفل والأسرة ، حيث أنها تعد تتويجاً لإنجازاتهم وأعمالهم طوال فترة تواجدهم بين جنبات الجمعية ، ويقوم المركز بتقديم الخدمات الطبية ، والتعليمية ، والتأهيلية لأطفاله يقدمها عدداً من المختصين و المختصات من الكفاءات العلمية ، إضافة إلى سلسلة البرامج و الأنشطة المساعدة ، و التي تعمل جنباً الى جنب مع البرامج المقدمة .

وأعربت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة الدكتورة نجلاء رضا عن سعادتها بتخرج ( الدفعة 13 ) من أطفال المركز ، سائلة الله عز وجل لهم التوفيق و النجاح ، وان يواصلوا تعليمهم بجد ومثابرة ،حيث أنه لازال أمامهم مشوار طويل يحتاجون فيه بذل قصارى الجهد والاجتهاد،حتى يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم .

كما أكدت الدكتورة نجلاء رضا على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانه من الأسوياء في التعليم العام لما له من أبعاد كثيرة تؤثر إيجابا على مستوى الطفل ونفسيته وقدراته ، وتجعله أكثر تأهيلا ، وتشعره بالمساواة مع أقرانه الآخرين من الأطفال الأصحاء ، دون تمييز فيما بينهم البعض ، حيث تعد المدارس العادية هي البيئة الطبيعية التي يمكن للأطفال المعوقين وغير المعوقين أن ينموا فيها معا على حد سواء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iphone4.forumarabia.com
 
مركز الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يحتفل بتخريج الدفعة 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع بلا حدود :: ebda3 :: اخبار مكه المكرمه-
انتقل الى: