منتدى اجتماعي ومنوع و تقني يهدف الى التعلم وتصحيح الاخطاء
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البار: مشروع قطار الحرمين يدخل الخدمة في مكة العام المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشومي



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

مُساهمةموضوع: البار: مشروع قطار الحرمين يدخل الخدمة في مكة العام المقبل    الأحد يونيو 12, 2011 2:36 am

السبت 10 رجب 1432 صحيفةالمدينة

تجمعات عمرانية لتوفير مساكن لذوي الدخل المحدود


طالب الذبياني - مكة المكرمة
قال الدكتور أسامة البار أمين العاصمة المقدسة : إن مشروع قطار الحرمين سيدخل الخدمة العام المقبل ، مشيرا الى ان تكلفة المرحلة الاولى من الشبكة الداخلية لمشروع القطار تصل الى 8 مليارات ريال . واضاف ان الامانة ستقوم بانشاء تجمعات عمرانية حضارية تسعى من خلالها الى توفير المساكن لذوي الدخل المحدود خاصة من الشباب . واضاف أن شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير ، الذراع الاستثماري للأمانة ، ترتكز محاور العمل فيها في الوقت على الحالي على 5 نواحٍ أساسية، وهي : تطوير العشوائيات، الإسكان، الضواحي، القطار، المحاور، مبيناً أن الشركة انتهت أخيراً من تسليم المواطنين في مكة وحداتهم السكنية المخصصة في مشروع الاسكان .
واضاف : سنعمل من خلال مشاريع الإسكان التي بدأنا في تنفيذها في مخطط أم الجود على استيعاب سكان المناطق المزالة بسبب المشاريع التطويرية الكبرى، والمساهمة في القضاء على مشكلة العشوائيات، وزيادة المعروض من الوحدات السكنية لحل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات، وتوفير المساكن لفئة الشباب وذوي الدخل المحدود، تحسين نوعية الحياة من خلال إقامة تجمعات عمرانية حضارية، تليق بمكانة البلد الأمين .
واضاف أن تكلفة المرحلة الأولى من الشبكة الداخلية لمشروع قطار مكة تبلغ 8 مليارات ريال، موضحاً أن مكة المكرمة أصبحت أول مدينة يدخل القطار فيها كوسيلة للنقل العام بعد تشغيل قطار المشاعر في موسم حج هذا العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البار: مشروع قطار الحرمين يدخل الخدمة في مكة العام المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع بلا حدود :: ebda3 :: اخبار مكه المكرمه-
انتقل الى: